منتدى تعليمي تربوي متنوع .... النجاح غايتنا والعلم وسيلتنا...
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول
سررنا لتواجدك .. وسعدنا لحضورك .. وتشرفنا بتسجيلك .. وننتظر إبداعك .. كم أتمنى أن تسع صفحات منتدانا لقلمك.. ومايحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك .. مرحبا بك بيننا .. في منتدى *ثانوية-الإخوة يسبع-*

شاطر | 
 

 أسكت!! مازلت صغيرا............

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياء براهمي
ُمُـــشـْــرِ ــ فْ ــ
ُمُـــشـْــرِ ــ فْ ــ


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1264
نقاط : 1703
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 08/01/2011


مُساهمةموضوع: أسكت!! مازلت صغيرا............   الجمعة يناير 14, 2011 1:32 pm

أسكت!! مازلت صغيرا

جملة كثيرا ما يرددها الكبار سنا إذاناقشهم من هو أصغر منهم
"أسكت أنت صغير ولا تعلم"
حتى ولو كان هذا الصغير قد تجاوز سن العشرين!!!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أردت التطرق اليوم إلى موضوع علاقة الأجيال ببعضها البعض وبالضبط من ناحية إبداء الرأي وتبادل المعارف
للأسف مجتمعاتنا تجعل من شخصية المرء وفكره آخر شيء تحتكم إليه في حكمها عليه، وتأخذ بكل ما هو بعيد وقريب لتقيّمه قبل أن تسمعه وتأخذ منه، و"السن" أو "العمر" هو أحد هذه الأشياء الذي غالبا ما نجد الناس يعتمدون عليه في تقييمهم وأحكامهم على الآخرين، وحسب "مفهومهم" فإن الأكبر سنا بالضرورة "أعلم" و"أفهم" و"أنضج" متخذين من المثل القائل "اللي فايتك بليلة فايتك بحيلة أسكت!! مازلت صغيرا" شعارا أينما حلّوا يردّدونه، لدرجة أن هناك من قد يصم آذانه إذا كان النقاش مع من يصغره سنا ويردّ عليه من دون حتى أن يفهم أو يفكر بما قاله له "أنا لدي الخبرة في الحياة أكثر منك، لذا أعلم أكثر منك" و!العيب الكبير! -حسبه- إذا قام هذا الأصغر منه بنصحه، فينطبق عليه "القط يعلم باباه النط أسكت!! مازلت صغيرا"*

الإنسان العاقل هو الذي يعرف كيف يستفيد بكل ما ومن حوله، صغيرا كان أو كبيرا، لأن العبرة ليست بممن نأخذ ولكن بما نأخذ، فليس كل كبير عالم وليس كل صغير جاهل.

وبرأيي أن أحد أهم أسباب القطيعة التي نجدها بين الأجيال هي سوء التواصل هذا والذي يكون المسؤول الأكبر عنه الجيل المتقدم حيث يرفض أي جديد من الجيل الذي بعده فيجبر بالضرورة الجيل الجديد أن يرفض تبادل أي شيء معه وتحصل بذلك هذه الفجوة التي نجدها دائما بيننا وبين من هم أصغر/أكبر منا

شخصيا أحاول دائما التعلم من كل شيء، ولست أخجل إن قلت إني أتعلم حتى ممن هم أصغر مني سنا ربما لا تتعدى أعمارهم الست سنوات.


دمتم في حفظ الله

ــــــــــــــــــــــــــــــ >>> التَــــــوْقِــيـــــ عْ <<< ــــــــــــــــــــــــــــــ



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://brahmi.alafdal.net/
ώãĻίđ ۝
المــــشــرِف العــآمْ
المــــشــرِف العــآمْ


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1495
نقاط : 1798
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 23
الموقع : ساحة الشهداء


مُساهمةموضوع: رد: أسكت!! مازلت صغيرا............   الجمعة يناير 28, 2011 4:25 pm

مارسي اخ ضياء

والله موضوع قمة في الروعة واصل التميز

ــــــــــــــــــــــــــــــ >>> التَــــــوْقِــيـــــ عْ <<< ــــــــــــــــــــــــــــــ




رحمتك ومغفرتك ورضاك ورضاالوادين علي


ان شــــــــــــــــاء الله يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ضياء براهمي
ُمُـــشـْــرِ ــ فْ ــ
ُمُـــشـْــرِ ــ فْ ــ


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1264
نقاط : 1703
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 08/01/2011


مُساهمةموضوع: رد: أسكت!! مازلت صغيرا............   الجمعة يناير 28, 2011 5:55 pm

شكرا أخي لتكريمك موضوعي بالزيارة

ــــــــــــــــــــــــــــــ >>> التَــــــوْقِــيـــــ عْ <<< ــــــــــــــــــــــــــــــ



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://brahmi.alafdal.net/
ISLAM
ـ ع ـضـو ذهـَـبي
ـ ع ـضـو ذهـَـبي


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2336
نقاط : 2547
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 02/02/2011
العمر : 22


مُساهمةموضوع: رد: أسكت!! مازلت صغيرا............   السبت فبراير 19, 2011 10:48 pm

شكرااااا

ــــــــــــــــــــــــــــــ >>> التَــــــوْقِــيـــــ عْ <<< ــــــــــــــــــــــــــــــ

اعترف بغروري لاني استحق الغرور بذاتيcr7
king king






عفوا نيوتن فانا سر الجاذبيه المجهولة
I love you I love you I love you I love you





من لا يعرف شخصيتي لا يحق له الحكم على تصرفاتي ..
و من لا يستطيع ان يقدرني .. لا ينتظر مني اي تقدير !

MADRID



أمآرسُ آلتَجاهل فيّ حِياتيّ كثيراً وَ لاَ أخْجل مِنْ هذآ إلاعترافْ !!
لـِ أن ( إهتماميّ ) لآأمنحه إلا من ( يستحقهُ ) فقط !





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ţћề ρЯїЙ๕Ệ
المــــشــرِف العــآمْ
المــــشــرِف العــآمْ


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2192
نقاط : 2982
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
العمر : 23




مُساهمةموضوع: رد: أسكت!! مازلت صغيرا............   السبت فبراير 19, 2011 10:53 pm

موضوع يستهل التثبيت لانه شائع في مجتمعنا شكرا

ــــــــــــــــــــــــــــــ >>> التَــــــوْقِــيـــــ عْ <<< ــــــــــــــــــــــــــــــ


عــنـــدمـــا يـــفـــهــمـــك الآخـــرون بــطـــريـــقـــة خـــاطـــئـــة ..... لا تـــتـــعـــب نـــفــــســـك بـــالـــتـــبـــريـــر .... فـــقــــط ادر وجـــهـــك واســـتـــمـــتــع بـــالـــحـــيــاة ..... فــمـــن يـــعـــرفـــك جــيــدا لــن يــخـــطـــئ فــــي فـــهـــمـــك أبـــداً
[size=24]
تأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
meliani hakima
ـ عُ ـضْـو فـَـ عَ ــآل
ـ عُ ـضْـو فـَـ عَ ــآل


الجنس : انثى عدد المساهمات : 103
نقاط : 171
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
العمر : 22
الموقع : في دارنا


مُساهمةموضوع: رد: أسكت!! مازلت صغيرا............   الأحد فبراير 20, 2011 2:48 pm

merci mon frère
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسكت!! مازلت صغيرا............
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية شلالة العذاورة الجديدة -الإخوة يسبع- :: (¨`•منتيــآت الأدـــبــ والشعــــر•´¨) :: منتدى الثقافة العامة-
انتقل الى: