منتدى تعليمي تربوي متنوع .... النجاح غايتنا والعلم وسيلتنا...
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول
سررنا لتواجدك .. وسعدنا لحضورك .. وتشرفنا بتسجيلك .. وننتظر إبداعك .. كم أتمنى أن تسع صفحات منتدانا لقلمك.. ومايحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك .. مرحبا بك بيننا .. في منتدى *ثانوية-الإخوة يسبع-*

شاطر | 
 

 خصائص الادب في عصر الضعف والانحطاط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mimita
ـ عُ ـضْـو فـَـ عَ ــآل
ـ عُ ـضْـو فـَـ عَ ــآل


الجنس : انثى عدد المساهمات : 101
نقاط : 136
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/12/2010


مُساهمةموضوع: خصائص الادب في عصر الضعف والانحطاط   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 5:59 pm

ان هذا العصر على طوله كان اضعف عصور الادب العربي وتسلط فيه الخمول على العقول والتقليد على الابتكار والصنعة اللفظية على الطبيعة والابتذال على الاساليب الرفيعة وتجلى هذا في:
الموضوعات السطحية ,الاسلوب الضعيف ,تقليد القدماء و عدم التجديد ,استمد الادب صوره من الخيال القديم ,شيوع موضوع المديح عامة والنبوي خاصة ,الالتزام,الالزام وهو ان يصدر الاديب عن اكراه واجبار اي ان يكون الشاعر مجبر على تناول قضية ما في شعره ,الصنعة اللفظية رائدها محمد البشير االابراهمي ,الاكثار من المحسنات البديعية ,سهولة اللغة وبساطة التراكيب وقد شاع في هذا العصر المديح النبوي .
ارجوا ان يكون موضوع ذو فائدة والذي بامكانه الاجابة على هذا السؤال فلا يبخل ماهي الخصائص الفنية للمدائح النبوية في عصر الضعف؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
რǻďƦïđ
نـَـائـِـبْ المُـــدِيـــرْ
نـَـائـِـبْ المُـــدِيـــرْ


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 890
نقاط : 1191
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 22/04/2010
الموقع : mY oWn wOrld

مُساهمةموضوع: رد: خصائص الادب في عصر الضعف والانحطاط   الأربعاء ديسمبر 08, 2010 2:56 am

اقتباس :
ارجوا ان يكون موضوع ذو فائدة

أكيـــد هو ذو فائدة
ألف شكر ليكِ

بالنسبة لسؤالك ...آسف ليس لي بها معرفة
لكن وجدت موضوع قد يفيدك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




تحياتي

ــــــــــــــــــــــــــــــ >>> التَــــــوْقِــيـــــ عْ <<< ــــــــــــــــــــــــــــــ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

للأذكياء فقط ......
تخيل انك واقف تُحَاسبُ يَوْمَ القِيَامَة ولست ضامناً دخول{ اَلْجَنَةْ }وفجأة تأتيك جبال من الحسنات لاتدري من أين .استمر بقول:{ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم }.ولكي تضاعف هذه الجبال قم بإرسال هذه الرسالة الى غيركـ
.ملحوظة هامة: - لايلعب الشيطان برأسك وَتقرأها وتقول ليس الآن .. أأنتَ أقوَى أمـ شيطآنُكــْ ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mimita
ـ عُ ـضْـو فـَـ عَ ــآل
ـ عُ ـضْـو فـَـ عَ ــآل


الجنس : انثى عدد المساهمات : 101
نقاط : 136
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/12/2010


مُساهمةموضوع: رد: خصائص الادب في عصر الضعف والانحطاط   الأربعاء ديسمبر 08, 2010 8:40 pm

شكرا على الاهتمام وعلى المعلومات فهي جد قيمة اخ مدريد merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
რǻďƦïđ
نـَـائـِـبْ المُـــدِيـــرْ
نـَـائـِـبْ المُـــدِيـــرْ


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 890
نقاط : 1191
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 22/04/2010
الموقع : mY oWn wOrld

مُساهمةموضوع: رد: خصائص الادب في عصر الضعف والانحطاط   الخميس ديسمبر 09, 2010 1:45 am

N'ya pas De Koi ^^

ــــــــــــــــــــــــــــــ >>> التَــــــوْقِــيـــــ عْ <<< ــــــــــــــــــــــــــــــ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

للأذكياء فقط ......
تخيل انك واقف تُحَاسبُ يَوْمَ القِيَامَة ولست ضامناً دخول{ اَلْجَنَةْ }وفجأة تأتيك جبال من الحسنات لاتدري من أين .استمر بقول:{ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم }.ولكي تضاعف هذه الجبال قم بإرسال هذه الرسالة الى غيركـ
.ملحوظة هامة: - لايلعب الشيطان برأسك وَتقرأها وتقول ليس الآن .. أأنتَ أقوَى أمـ شيطآنُكــْ ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خصائص الادب في عصر الضعف والانحطاط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية شلالة العذاورة الجديدة -الإخوة يسبع- :: (¨`•منتــديآت التعليــم الثآنــوي•´¨) :: منتدى السنة الثالثة ثانوي 3AS-
انتقل الى: